اندرويد

6 مميزات جديده في اندرويد 12 وليست موجودة في اندرويد 11

بدأت جوجل بطرح اندرويد 12 ، الذي يُزعم أنه يُدعى “Android Snow Cone” – داخليًا في وقت لاحق من هذا العام ، مما يجعل هذا غير متاح للاستخدام السائد ، ولكن تم إصدار معاينة المطور الأولى والثانية لإعطاء نظرة سريعة على ما سيفعله نظام التشغيل يشعر / يبدو. قد يكون من الصعب بعض الشيء معرفة الفرق بين اندرويد 11 و 12 ما لم يكن لديك الاثنان جنبًا إلى جنب ، ولكن إليك بعض الأشياء التي يجب النظر إليها ؛

المزيد من خيارات ترميز لقطة الشاشة: مع الإصدار الجديد من اندرويد 12 ، ستتمكن من إضافة نص ورموز تعبيرية وملصقات إلى لقطات الشاشة باستخدام أداة فرشاة الرسم. يمكن أن يساعد هذا التحديث في التخلص من الحاجة إلى تطبيق جهة خارجية للقيام بنفس الشيء.

الوضع بيد واحدة: من بين تغييرات التصميم المضمنة في اندرويد 12 الوضع بيد واحدة مما يسهل تشغيل هواتف الاندرويد بيد واحدة والإبهام. يُقال أن واجهة المستخدم للإعدادات المحدثة تحتوي على شريط البحث في الجزء السفلي من الشاشة لتسهيل الوصول بيد واحدة. ميزة “المنزل الحريري” الجديدة تجعل الواجهة أكثر ملاءمة للاستخدام بيد واحدة. باستخدام هذه الميزة ، لن تضطر إلى مد أصابعك للوصول إلى الجزء العلوي من هاتفك / تطبيقك. تم تصميم الواجهة بحيث تكون الأزرار أقرب إلى الجزء السفلي من الشاشة. يقال أيضًا أن الميزة تمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في الوظائف ، حيث تتضمن حاليًا خيارًا لترك الوضع / المهلة عند تبديل التطبيقات ، وإعادة الشاشة إلى وضعها الطبيعي بعد حوالي 12 ثانية.

ميزات الخصوصية المحسّنة: لتوفير تجربة أكثر أمانًا للمستخدمين ، تعمل جوجل على تحديث ميزات الخصوصية الخاصة بها باستخدام اندرويد 12. وهذا سيعطي المستخدمين مزيدًا من الشفافية والتحكم. بينما يعمل أحد التحديثات على تقدم كيفية تصدير التطبيقات للمعلومات لمنعها من تصدير الأنشطة والخدمات وأجهزة الاستقبال عن طريق الخطأ ، يمنحك الآخر مزيدًا من المعلومات حول استخدام ملفات تعريف الارتباط عبر المواقع. على الرغم من ذلك ، فإن هذه السياسات ليست صارمة مثل إصدار برنامج iOS الأخير من Apple ، والذي يخبر الأشخاص بالبيانات الشخصية التي تجمعها تطبيقاتهم. هناك أيضًا تغيير قادم يتطلب من المطورين أن يطلبوا من الأشخاص الإذن بجمع البيانات وتتبع المعلومات عبر التطبيقات والمواقع الإلكترونية.

إعادة تصميم الإشعارات: تلاعبت جوجل بالإشعارات مرة أخرى هذا العام من خلال تغيير تصميم الإشعارات وجعلها أكثر حداثة ووظيفية. كما أشار موقع XDA Developers التكنولوجي ، يأتي اندرويد 12 مزودًا بزر جديد يتيح لك غفوة الإشعارات غير المهمة ، واختيار مدة القيام بذلك.

أيضًا ، مع الاندرويد 12 ، يتم نقلك مباشرةً إلى التطبيقات أو الإجراء الذي تريد اتخاذه بدلاً من المرور عبر خدمة وسيطة عند النقر على إشعار. هذا يجعل من أجل تجربة أسرع. يمكنك أيضًا إعادة ترتيب إشعاراتك بناءً على طريقة عملك مع التطبيقات المختلفة عن طريق تشغيل ترتيب الإشعارات التكيفية. كما يسمح لك بإعادة تعيين الترتيب في حالة عدم إعجابك به.

أزواج التطبيقات بنقرة واحدة: لا تختلف هذه الميزة كثيرًا عن أمر “تقسيم الشاشة” التقليدي المتاح منذ الاندرويد 7. مع ميزة أزواج التطبيقات بنقرة واحدة ، سيسمح لك النظام بإقران أي تطبيقين معًا ثم بنقرة واحدة ، اجعلها تفتح على شاشتك في نفس الوقت. يبدو وكأنه أمر أكثر سهولة في الاستخدام.

مشاركة أسهل عبر Wi-Fi: إذا كنت ترغب في مشاركة اتصال Wi-Fi الحالي الخاص بك مع شخص ما في اندرويد 11 ، فيمكنك بسهولة إنشاء رمز QR. هذا مختلف تمامًا مع اندرويد 12 ، كما هو الحال مع هذا ، يمكنك تجنب مسح الرمز الشريطي باستخدام مشاركة قريبة لمشاركة بيانات اعتماد Wi-Fi لمن تريد ، بمجرد الضغط على زر “قريب” الذي تراه أسفل رمز الاستجابة السريعة. هذا ليس كل شيء ، تجعل الميزة تجربة أكثر ملاءمة لأنها تتيح لك مشاركة معلومات الاتصال مع عدة أشخاص دون الاضطرار إلى تحمل ضغوط تمرير هاتفك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *