تعلم مهارات
أخر الأخبار

12 نصيحة للشباب في بدايه حياتهم لكي تكون شخص ناجح

كيف تكون شخص ناجح

لكل من يريدون النجاح في الحياة في هذه المقالة نقدم لكم 12 نصيحة تساعدك علي ذلك .

في البداية كن دائما مع ربك وتوكل عليه واعلم دئماً وابدا ً بان الله ” لا يضيع اجر من احسن عملَ”

مقالات ذات صلة

1- بغض النظر عن عمرك ، إذا كنت مراهقًا ، فأنت تريد أن تكون شديد الحذر لأن الحياة ليست بروفة. سترغب بشكل خاص في مشاهدة حياتك الجنسية ، وإلا ستجد نفسك مع طفل لا يمكنك دعمه أو تربيته.

2 – يساعدك التعليم الجيد بشكل خاص إذا كنت ترغب في فهم الأشياء والتعبير عنها. ستكتشف قريبًا أنه في هذا العصر الحديث ، فإن الشخص الذي يتمتع بأكبر ميزة هو الشخص الذي يفهم القليل من كل شيء والكثير عن شيء واحد مهم.

3 – لا تفسد عقلك بتعاطي المخدرات أو إضاعة نفسك أو الانخراط في أشياء وأنشطة أخرى مدمرة. فوق كل شيء ، أنت بحاجة إلى عقل سليم للتفكير والتركيز ، وجسم سليم لتحمل العوامل ، وملف شخصي محسوس ليتم ملاحظته ، وروح قوية للتغلب على كل الصعاب.

4 – إذا كنت قد عملت بجد وبنيت سمعة قوية لنفسك ، فلا داعي لإضاعة أي وقت في الشعور بالغيرة من تقدم الآخرين أو التنافس مع الأشخاص الذين يكافحون بالفعل للوصول إلى ما أنت عليه الآن. إنهم تحتك ولا يشكلون أي تهديد. بدلاً من ذلك ، ركز على إنشاء أشياء جديدة ومساعدة الآخرين وبناء شخصية لنفسك.

5 – تكن شخصا يتحدث كثيرا. وازن دائمًا كلماتك وتحدث فقط عندما تضطر إلى ذلك. يرغب بعض الأشخاص في سماع كل ما لديك لتقوله حتى يتمكنوا من استخدام نفس الكلمات مثل كلماتهم ، ومن ثم المطالبة بالفضل.

6 – لا تكافح لشراء السيارات والأشياء الفاخرة فقط لإثارة إعجاب الأشخاص الذين لا تعرفهم ، والذين يبدأون في الانخفاض بمجرد شرائها. بدلاً من ذلك ، قم بشراء الأصول التي تقدر قيمتها ، واستثمر أموالك من أجل مستقبلك حتى تتمكن أموالك من البدء في العمل لصالحك في أقرب وقت ممكن. حتى عندما كنت مراهقًا ، فأنت تريد أن تبدأ التفكير في التقاعد لأنه لا ينفخ في البوق عند وصوله.

7 – إذا كنت مراهقًا ، فأنت مجرد مراهق في الجسد. عقلك قديم قدم أي شخص آخر. تعامل دائمًا مع المواقف كما لو كنت بالغًا ، وسيبدأ البالغون وأقرانك في احترامك.

8 – توقف عن مقارنة نفسك بالآخرين. أنت مختلف وفريد ​​من نوعه من جميع النواحي ، بما في ذلك جسمك وعقلك وروحك ، لذلك لا يمكنك مقارنة نفسك بأي شخص آخر. الى جانب ذلك ، الحمض النووي الخاص بك لا يتطابق مع أي شخص آخر. هذا يعني أنه حتى إنجازاتك في الحياة ستكون مختلفة تمامًا. حدد نقاط قوتك وضعفك في أقرب وقت ممكن ، واعتمد على نقاط قوتك ، وستحقق نتائج غير عادية.

9 – تذكر أن الحياة مضحكة ، خاصة عندما تكون مراهقًا. يمكنك أن تكون ذكيًا ولكنك غير ناجح ، في حين أن الشخص الغبي الذي يفعل الشيء الصحيح يمكن أن يكون ناجحًا للغاية. هذا لا يعني أن الحياة غير عادلة. إنه يعني ببساطة أن الحياة تكافئ أي شخص يفعل الشيء الصحيح في الوقت المناسب.

10 – عندما تكون مراهقًا ، سينظر إليك البالغون باحتقار. سيعتقدون أنك لا تعرف شيئًا لأن الكبار سيرغبون دائمًا في التفكير من أجلك. انت ادرى. أثبت خطأهم ، بالسماح لهم بالاستمرار في التفكير بهذه الطريقة. في هذه الأثناء ، يمكنك خداعهم من خلال القيام بأشياء مجنونة تبدو حمقاء ولكن في النهاية ، ستتركهم مذهولين.

11- تذكر الرقم السحري 5. اكتبه في مكان ما. 5 هو عدد الحجارة التي حملها داود في حقيبته ليذبح العملاق جالوت. في الواقع ، احتاج إلى واحد فقط لكنه حمل خمسة فقط في حالة. خمسة هو أيضًا الرقم السري لأفضل الأصدقاء الذين يجب عليك إحضارهم في دائرتك الداخلية. تصبح متوسط ​​5 في الواقع ، فأنت تحتاج واحدًا فقط ، لكن 5 هو رقم جيد يجب الاحتفاظ به في دائرتك الداخلية.

12 – الجرأة على المحاولة هي الطريقة الوحيدة لإحراز تقدم. عندما كنت مراهقًا ، ما زلت صغيرًا لتجربة أشياء جديدة وارتكاب الأخطاء. من خلال اتخاذ المخاطر المحسوبة ، يمكنك المضي قدمًا بشكل أسرع بكثير من الشخص الذي لم يحاول أبدًا وفشل. السبب وراء فشل معظم الناس ، هو أنهم سُجنوا بسبب الخوف لفترة طويلة جدًا ، وهو أمر سخيف تمامًا لأن الخوف بحد ذاته ليس بالضرورة أمرًا سيئًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق